إعلان

يعود زوج دولار/ين USD / JPY إلى 112 منطقة راحة بعد محاولة فاشلة للانخفاض

تعرض الدولار الأمريكي / الين الياباني USD/JPY  لضغط هبوطي مفاجئ في الجلسة الآسيوية وفقد 30 نقطة في أقل من ساعة ليلامس أدنى مستوى له في 10 أيام عند 111.65 قبل أن يتراجع عن انخفاضه. حتى كتابة هذا التقرير ، كان تداول الزوج بدون تغيير تقريبًا في اليوم عند 111.92.

في وقت سابق من اليوم ، أثناء حديثه أمام البرلمان في طوكيو ، كرر المدير التنفيذي لبنك اليابان مايدا التأكيد على أن البنك مستعد للعمل إذا كانت هناك حاجة لمزيد من التيسير النقدي وإذا كان الزخم لضرب هدف السعر مهددًا. بالإضافة إلى ذلك ، وصف وزير المالية الياباني آسو حرب بنك اليابان ضد الانكماش بأنه خطأ ، حيث وضع وزنا إضافيا على أكتاف العملة من خلال إحياء التكهنات بأن البنك قد نفد خيارات التحفيز ويمكن أن يلجأ إلى تدابير تخفيف غير تقليدية.

علاوة على ذلك ، فإن تدفقات المخاطرة التي نتجت عن قرار الولايات المتحدة بعدم تجديد إعفاءات العقوبات للدول المصدرة للنفط من إيران والبرلمان الإيراني الذي وافق على مشروع قانون لتسمية الجيش الأمريكي بأنه "إرهابي" ساعد الين على إيجاد طلب آمن ملاذا.

مع ذلك ، ومع ارتفاع قوة الدولار في الجلسة الأوروبية ، لم يجد الزوج صعوبة في استرداد خسائره اليومية. قبل بيانات مبيعات المنازل الجديدة ومؤشر أسعار المساكن من الولايات المتحدة ، ارتفع مؤشر DXY بنسبة 0.12 ٪ في اليوم عند 97.40 ، ويتطلع إلى تمديد صعوده إلى 2019 أعلى مستوى في 97.71 الذي تم تحديده في أوائل مارس.